الرئيسية » اخبار الجمعية »

برئاسة الدكتور طلال ابو غزاله جمعية مدققي الحسابات الفلسطينية تعقد إجتماع مجلس الإدارة

 عمان – 7 حزيران 2015 عُقد في مبنى جامعة طلال أبوغزاله- عمان، المملكة الأردنية الهاشمية/ إجتماع مجلس إدارة جمعية مدققي الحسابات الفلسطينية برئاسة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيينورئيس ومؤسس مجموعة ابو غزاله الدولية  بحضور  مجلس ادارة الجمعية برئاسة الأستاذ أكرم حسونة بالاضافه لحضور أعضاء من جمعية المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين (الأردن).و حضر اللقاء  السيد خليل رزق رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية في فلسطين ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة ورئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص.

وحضر اللقاء ايضا كلا من السادة جمال ملحم المدير التنفيذي لمجموعة طلال ابو غزالة في فلسطين ونائب رئيس الجمعية وشفيق عواشرة أمين الصندوق في الجمعية ومحمد ارفاعية عضو مجلس الإدارة وسامي دحبور أمين سر الجمعية وبلال الفارس المدير التنفيذي للجمعية بالإضافة الى السيد مصطفى ناصر الدين وعبد الرحمن مجدوب من مجموعة طلال أبو غزالةوالسيد سالم العوري مدير عام المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين وممثلي وطاقم الادارة  في المجمع ، بهدف مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطوير المهنة في فلسطين.
وفي بداية اللقاء قام رئيس الجمعية السيد أكرم حسونة بتسليم قرار مجلس إدارة الجمعية بالتشرف بإختيار سعادة الدكتور طلال أبوغزالة رئيساً فخرياً لجمعية مدققي الحسابات الفلسطينية وتسليمه درعاً تذكارياً تقديرياً له على قبوله الرئاسة الفخرية. كما تم  تثمين دور  سعادته على ما يقدمه في سبيل دعم الجمعية في كافه الجوانب وخاصة مساعدة الجمعيه في الحصول على عضوية الإتحاد الدولي للمحاسبين.
وبدأ الاجتماع سعادة الدكتور طلال ابو غزالة معبرًا عن سعادته باستضافة الوفد الفلسطيني من الجمعية وشاكرا الحضور لتحمل مشاق السفر واهتمام الجمعية في تطوير مهنتي التدقيق والمحاسبة في فلسطين، وقام السيد طلال ابو غزالة بالاستماع لرئيس مجلس ادارة الجمعية حيث قدم عرضا عن الجمعية من حيث نشأتها وتأسيسها والتحديات التي تواجهها والنشاطات التي تقوم بها في سبيل تحقيق أهدافها بالاضافة الى الاستماع عن علاقة الجمعية بالمؤسسات الرسمية الفلسطينية ودور الجمعية في فلسطين من حيث تأثيرها في اتخاذ وصنع القرارات ذات العلاقة بالمهنة، بالاضافة الى علاقة الجمعية بالمؤسسات المهنية المماثلة في الوطن العربي والعالم، كما وقام أيضا السيد رئيس الجمعية بتسليط الضوء على المشاريع المنفذة من قبل الجمعية وبرامج التدريب والورش التي تنظمها بشكل مستمر، وخططها لزيادة التأهيل المحاسبي والتعاون  مع مجموعة طلال ابو غزاله في فلسطين  في تنفيذه.
 
من جهته ايضا قام السيد خليل رزق بتقديم شكره الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبو غزالة وعبر عن فخر دولة فلسطين بأداء سعادة الدكتور طلال أبو غزالة ولمساته الحية على المهنة في الوطن العربي والعالم وعن فخره بمؤسسته العريقة التي تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المهنية في الوطن العربي والعالم واشار الى اهمية تطوير الحوكمة في الشركات العائلية واهمية استمرارية هذه الشركات للعمل في فلسطين وكيفية ادارتها وأن تحذو هذه الشركات حذو مؤسسة طلال أبو غزالة وصولا الى استمرارية هذه الشركات واقتصاد وطني مزدهر يمكن الاعتماد عليه.
كما تحدث رزق عن اعتزازه بالمبادرات التي يقوم بها الدكتور طلال ابو غزالة والتي تهدف الى دعم الاقتصاد الفلسطيني متأملا العوده لارض الوطن للدكتور ابو غزاله واشاد بأهميه اللقاء واستمرار العلاقه وتطويرها مع القطاع الخاص الفلسطيني  ومع مجموعة طلال ابو غزاله  ورجال الاعمال الفلسطينيين. وأشاد الاستاذ سامي دحبور أمين سر الجمعية بإصدارات المجمع الدولي العربي وأهميتها في تطوير المهنة ومواكبتها للمستجدات المتعلقة بالمهنة واعتبرها مرجعًا مهنيًا اساسيًا وقدم شرحا عن بعض الصعوبات التي تواجه الجمعية.
من جانبه اشاد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله  بجهود الجمعيه والرمزية التي تعنيه له رئاسة الجمعية في فلسطين مبدياً كل سبل الدعم في سبيل تطوير المهنة في فلسطين. من خلال مساعدة الجمعية في الحصول على إصدارات المجمع  الدولي العربي للمحاسبين القانونيين المهنية مجانا، وكذلك المساعده في الحصول على مقر للجمعية، والمساعدة في تعزيز إيرادتها وتغطية العجز واستمرارها في تقديم خدماتها لتطوير المهنه واخذ دورها في بناء الاقتصاد الفلسطيني،  كما تقرر تأسيس وتجهيز مركز أبو غزاله للمعرفة في مقر جمعية مدققي الحسابات الفلسطينية لتعزيز مصادرها للحصول على المعرفة وتطويرها للاعضاء.
يُذكر أن مجموعة طلال أبوغزاله أكبر مجموعة عالمية من شركات الخدمات المهنية تأسست عام 1972 وتعمل المجموعة من خلال مكاتبها البالغ عددها 80 مكتبا و180 مكتب تمثيل حول العالم التي تعمل في حقول المحاسبة، التدقيق الخارجي، التدقيق الداخلي، حوكمة الشركات، الضرائب، الاستشارات التعليمية، الدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، خدمات الاستشارات الإدارية، التدريب المهني والفني، نقل التقنية وإدارة المشاريع، إدارة العقارات، خدمات المستثمرين واستشارات الأعمال وغيرها .
ويذكر أيضاً بأن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين قد تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة، وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 فبراير 1994. ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق. ويقوم  المجمع برئاسة الدكتور طلال ابو غزاله والذي كان اول عربي في مجلس ادارة  الاتحاد الدولي للمحاسبين في تسعينيات القرن الماضي  بدعم جمعية مدققين الحسابات الفلسطينية بكافة السبل من أجل تطور ادائها وحصولها على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للمحاسبين.